|
تطوير منهج التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء مفهوم الوعي الكوني |
|
|
إتقان أبعاد التنور التاريخي لدي معلمي التاريخ في المرحلة الثانوية |
|
|
اتجاهات معلمي الدراسات الاجتماعية نحو بعض المفاهيم الاقتصادية
وانعكاساتها الثقافية من منظور العولمة والتوجهات المضادة
|
|
|
فاعلية القصة الحركية علي تنمية بعض القيم الاجتماعية والاتجاه نحو دراسة التاريخ لدي ذوي الصعوبات التعليمية الاكاديمية0 |
|
|
التنشئة السياسية كمدخل لتطوير منهج التربية الوطنية فى المرحلة الثانوية. |
|
|
برنامج مقترح في تنمية إدراك الطلاب المعلمين للدراسات الاجتماعية بكليات
التربية نحو أبعاد مفهوم الإرهاب0
|
|
|
فاعلية استخدام استراتيجية الامثال الشعبية المقترحة في تدريس الدراسات
الاجتماعية علي تنمية القيم الخلقية ومهارات التفكير المصاحبة والاتجاه نحو
المادة لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي0
|
|
|
فعالية برنامج تدريبي في مكونات الذكاء الوجداني لدي معلمي التاريخ وأثره
علي تنمية المهارات الاجتماعية والتعاطف والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ
الصف الخامس الابتدائي
|
|
|
أثر استراتيجية تعليمية قائمة على نموذج SWOM التعليمى فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات الخريطة العقلية للفهم التاريخى وتناول العلاقات واتخاذ القرار لدة طلاب المرحلة الثانوية. |
|
|
أثر استخدام تطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة فى تدريس الدراسات الإجتماعية على تنمية أبعاد الحس التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
|
|
برنامج تدريبى قائم على تصنيف مقترح للأهداف السلوكية المتكاملة فى تنمية الكفايات التدريسية لدى طلاب معلمى التاريخ بكليات التربية |
|
|
فاعلية برنامج قائم على خرائط التفكير في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض عادات العقل والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى |
|
|
مدى توافر وعى معلمى التاريخ لمتطلبات أبعاد مفهوم الزمكانية فى المرحلة الثانوية |
|