Theme-Logo
  • Login
  • Home
  • Course
  • Publication
  • Theses
  • Reports
  • Published books
  • Workshops / Conferences
  • Supervised PhD
  • Supervised MSc
  • Supervised projects
  • Education
  • Language skills
  • Positions
  • Memberships and awards
  • Committees
  • Experience
  • Scientific activites
  • In links
  • Outgoinglinks
  • News
  • Gallery
publication name comparative Study Between Mental Retarded Children and Normal Children In Self Concept Before and after integrated Together in some scholar activities. Journal of psychology, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 23, pp. 86- 95.
Authors Khedr, Adel
year 1992
keywords
journal مجلة علم النفس
volume يوليو ، أغسطس ، سبتمبر
issue 23
pages ص 86 ــ 95
publisher الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ القاهرة
Local/International Local
Paper Link Not Available
Full paper download
Supplementary materials Not Available
Abstract

• ملخص البحث : تهدف الدراسة إلى دمج بعض البنات المصابات بالتخلف العقلي في الأنشطة الرياضية والموسيقية مع تلميذات الصف الأول الإعدادي السويات ، بغرض التعرف على أثر هذا الدمج في مفهوم الذات لدى كل من المصابات بالتخلف العقلي والسويات ، واتضح من النتائج أن مفهوم الذات لدى البنات المصابات بالتخلف العقلي لا يختلف عن مفهوم الذات لدى تلميذات المدارس السويات ، فكل منهما لديه مفهوم إيجابي عن الذات ، ولم يكن الدمج ذا تأثير دال إحصائياً في تحسين مفهوم الذات لدى المصابات بالتخلف العقلي لأنه من البداية كان إيجابياً . تهدف الدراسة إلى دمج بعض البنات المصابات بالتخلف العقلي في الأنشطة الرياضية والموسيقية مع تلميذات الصف الأول الإعدادي السويات ، بغرض التعرف على أثر هذا الدمج في مفهوم الذات لدى كل من المصابات بالتخلف العقلي والسويات ، واتضح من النتائج أن مفهوم الذات لدى البنات المصابات بالتخلف العقلي لا يختلف عن مفهوم الذات لدى تلميذات المدارس السويات ، فكل منهما لديه مفهوم إيجابي عن الذات ، ولم يكن الدمج ذا تأثير دال إحصائياً في تحسين مفهوم الذات لدى المصابات بالتخلف العقلي

Benha University © 2023 Designed and developed by portal team - Benha University